U3F1ZWV6ZTI3MzQ5MTAxMjhfQWN0aXZhdGlvbjMwOTgyNzYxOTc5
recent
أخبار ساخنة

حديث الصباح والمساء...طبيب الغلابة الذي أبكى غيث الإماراتي.. الدكتور محمد مشالي الذي رفض ملايين

حديث الصباح والمساء...طبيب الغلابة الذي أبكى غيث الإماراتي
الدكتور محمد مشالي الذي رفض ملايين


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...اهلا وسهلا بيكم متابعى مدونه الحدث توداي نأسف عن التاخر فى كتابه موضوعات حيث اننى كانت مشغول فى تعليم الدورات الخاصه بالتسويق الالكترونى وانتظروا بائن الله تعالى مفاجأه قريبه جدا بائن الله تعالى , اليوم سوف نتحدث عن حديث الصباح والمساء عن الطبيب الذى رفض الملايين من الاموال الذى يحلم بيها اى شخص على مستوى العالم واى شاب الطبيب الملقب بطبيب الغلابه حقا طبيب الغلابه, الذى بيبكشف على المريض فى ظل هذه الظروف بسعر كشف ثابت حتى الان 10 جنيهأ.

طبيب الغلابة,طبيب الغلابه,محمد مشالي,السيسي,طبيب الفقراء,طبيب,اخبار مصر,قلبي اطمأن,غيث الاماراتي,برنامج قلبي اطمأن,غيث وطبيب الغلابه,اليوم السابع,طبيب الغلابة محمد مشالى,الغلابة,الدكتور محمد مشالي,طنطا,اخبار,مصر,بي بي سي عربي,الغربيه,قلبي اطمئن,غيث


طبيب الغلابة الذي أبكى غيث الإماراتي


عاد الدكتور محمد عبد الغفار مشالي المعروف بـ طبيب الغلابة لدائرة الأضواء من جديد، بعد أن ظهر في الحلقة الثامنة من البرنامج الشهير قلبي اطمأن.

برنامج قلبي اطمأن الذي يقدمه غيث الإماراتي يذاع على قناة أبو ظبي الفضائية في رمضان 2020 في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية، والسادسة والنصف بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

طبيب الغلابة رفض أن تُصرف له ملايين الجنيهات لتجديد عيادته، كمساعدة من برنامج قلبي اطمأن، وقبل سماعة طبية كهدية رمزية بـ80 جنيهًا مصريًا، ناصحًا غيث الإماراتي بالتوجه للجمعيات الخيرية والتبرع بمبلغ تجديد عيادته.

الدكتور محمد مشالي، انحاز دائمًا وأبدًا للفقراء والمحتاجين، فقد سخّر علمه وعيادته لخدمتهم وعلاجهم، واكتفى بمبلغ 10 جنيهات (نصف دولار تقريباً) فقط نظير كشفه الطبي.

وقد لا يأخذ الدكتور مشالي المال إن شعر أن مريضه يحتاجهم عنه، لا يريد ملابس جديدة ولا يريد سيارات فارهة، فقط يريد أن يتقرب إلى الله بعلمه، ويجعله زكاةً عن نفسه، فما حكاية هذا الطبيب المدهش؟.

بعد تردد ظهوره فى الإعلام الأيام القليلة الماضية، ورفضه مساعدات وتبرعات، اكتسح الطبيب المصرى محمد مشالى الملقب بـ«طبيب الغلابة»، وسائل التواصل الاجتماعى ومحركات البحث وأصبح أحد «الترندات» على صفحات موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

من هو طبيب الغلابة


الدكتور محمد عبد الغفار مشالي، يعيش في مدينة طنطا في محافظة الغربية في جمهورية مصر العربية، وتقع عيادته في ميدان السيد البدوي.

وُلد مشالي في الأربعينات لوالدٍ يعمل مدرسًا، كان يتمنى دراسة الحقوق، لكنه دخل كلية الطب بناءً على رغبة والده وتخرج عام 1967م من كلية طب القصر العيني، سخر نفسه لعلاج الفقراء والمحتاجين تنفيذًا لوصية والده التي ظل يرددها حتى على فراش المـ.ـوت.

تكريم محافظ بنى سويف


محافظ بني سويف يُكرّم «طبيب الغلابة»: «نموذج وقدوة وابن مصر البار»

طبيب الغلابة: رفضت العمل في «قصر العيني».. وأخدم لأهل قريتي مجانًا.


نحت استاذ جامعه لطبيب الغلابه 

وقرر الدكتور حمدى عبدالستار، أستاذ النحت الرقمى بقسم النحت فنون جميلة المنيا، تنفيذ عمل فنى لنحت مميز لطبيب الغلابة.

وقال «عبدالستار»: شاهدت «فيديو حوارى» لأحد البرامج الرمضانية، ورأيت فيه مدى إنسانية هذا الطبيب ومدى حبه لمساعدة الفقراء والغلابة، ولمست فيه أنه مثال يحتذى به ويجب أن يكرم ويقدر، فقررت أن أقوم أنا بذلك بطريقتى الخاصة.

وتابع: «وضعت زهرة بلدى مصرية أمام طبيب الغلابة، للتعبير عن أصالته، ووجهه داخل دائرة، للدلالة على الأمل والنقاء، والعمل أنجزته عقب مشاهدة الفيديو مباشرة، وأمثال طبيب الغلابة يجب البحث عنهم وتقديرهم والفن سيظل المعبر الأول عن المجتمع»
طبيب الغلابة لم يكن يريد أن يصبح طبيبًا!

وفي لقاء مع الإعلامي الكبير محمود سعد، تحدث الدكتور مشالي عن أن رغبته الحقيقية، كانت دراسة القانون؛ خاصةً وأنه عاشق للقراءة، لكنه لم يستطع أن يحقق حلمه لأن والده لم يقبل إلا أن يدرس الطب لتحقيق حلمه القديم لنفسه.

ومع إصرار الوالد دراسة مشالي للطب، وحديثه عن عدم إكمال الصرف على تعليم ابنه إن اختار كلية أخرى، استجاب مشالي الابن وأصبح طبيباً، ليكون رجل الغلابة الذي نعرفه في هذه الدنيا.

وقال د. مشالي: “نشأت فقيرًا، لا أريد سيارة طولها 10 أمتار وبدلة بـ10 آلاف جنيه، أنا أي حاجة تكفيني”، الأمر الذي تسبب في بكاء غيث.

حلقة د. محمد مشالي، طبيب الغلابة، حظيت بإعجاب كبير وإشادة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، فهذا الطبيب يحظى بحب واحترام الملايين في الوطن العربي، وكان رفضه لتجديد عيادته، أمرًا مثيرًا للمزيد من الاحترام والتقدير.
الاسمبريد إلكترونيرسالة