U3F1ZWV6ZTI3MzQ5MTAxMjhfQWN0aXZhdGlvbjMwOTgyNzYxOTc5
recent
أخبار ساخنة

الصحه والجمال...فيروس كورونا: ما أعراضه وكيف تقي نفسك منه؟وكيف بدأ؟

الصحه والجمال...فيروس كورونا: ما أعراضه
وكيف تقي نفسك منه؟وكيف بدأ؟


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهلا وسهلا بيكم متابعى مدونه الحدث توداي سوف نتحدث اليوم عن حديث الصباح والمساء انه فيروس كورونا المميت, ونتحدث فى هذه المقاله عن فيروس كورونا: ما أعراضه وكيف تقي نفسك منه؟وكيف بدأ؟اليكم التفاصيل.
فيروس كورونا,كورونا,الصين,اعراض فيروس كورونا,فيروس كورونا الجديد,علاج فيروس كورونا,فيروس كورونا الصيني,علاج كورونا,فيروس,مرض كورونا,فيروس كورونا اعراضه واسبابه,فيروس كورونا الصين,كورونا الصين,اعراض كورونا,كورونا الصيني,مرض الكورونا
فيروس كورونا,كورونا,الصين,اعراض فيروس كورونا,فيروس كورونا الجديد,علاج فيروس كورونا,فيروس كورونا الصيني,علاج كورونا,فيروس,مرض كورونا,فيروس كورونا اعراضه واسبابه,فيروس كورونا الصين,كورونا الصين,اعراض كورونا,كورونا الصيني,مرض الكورونا

الصحه والجمال...فيروس كورونا: ما أعراضه وكيف تقي نفسك منه؟وكيف بدأ؟


  • قلق وتوتر يسيطران على العالم حاليا، جراء تفشي فيروس كورونا القاتل، الذي أسقط الآلاف من مصابيه، لذلك حذرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج "الحكاية"، عبر شاشة "MBC مصر"، من مخاطره.
  • وفي مداخلتها الهاتفية، طالبت الوزيرة، المواطنين بالتوجه إلى مستشفى الحميات في نطاق المحافظة التي يقطن فيها، أو الاتصال بالوزارة على الخط الساخن 105 إذا أصابتهم أعراض المرض.

كيف بدأ الفيروس كورونا؟

  • الفيروس ليس "جديدا" (كان يصيب الحيوانات)، لكنه جديد بالنسبة للبشر بعد أن أصبح بإمكانه الانتقال بين أنواع مختلفة من الكائنات.
  • ويرتبط الكثير من الإصابات الأولى بسوق للمأكولات البحرية في ووهان في جنوب الصين.
  • ويتعامل الكثير من الناس في الصين عن قرب مع حيوانات حاملة للفيروسات، التي يسهل تفشيها في البلد ذي الكثافة السكانية العالية.
  • وعلى سبيل المثال، ظهر مرض متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد (سارس) - الذي يسببه أحد أطوار فيروس كورونا - لأول مرة في الخفافيش، ثم انتقل إلى القطط، ومنها إلى البشر.
  • وبدأ وباء سارس في الصين عام 2002، وحصد أرواح 774 شخصا من بين 8,098 مصابا.
  • والفيروس الحالي، هو واحد من سبعة أنواع معروفة لفيروس كورونا، ولا يبدو أنه يتحور حتى الآن. لكن في الوقت الذي يبدو فيه الفيروس مستقرا، يواصل العلماء مراقبته عن كثب.

التفرقة بين فيروس كورونا والأنفلونزا وأدوار البرد العادية ؟

  • كشف موقع" CNN "، الإخباري إن أفضل طريقة لتحديد ما إذا كان لديك الفيروس من عدمه هو إجراء الاختبار، فإذا ظهرت عليك حمى أو سعال أو ضيق في التنفس خلال 14 يومًا، فاتصل بطبيبك على الفور، إذا كنت على اتصال وثيق بشخص سافر وظهرت هذه الأعراض، فيجب عليك الاتصال بالطبيب، حسب مركز السيطرة على الأمراض.
  • وأكد الموقع: سيعمل طبيبك لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى اختبار فيروس كورونا الجديد من عدمه، قد لا يظهر الشخص المصاب الأعراض لمدة تصل إلى 14 يومًا بعد التعرض، ويمثل ذلك قلق بشكل خاص، لأن هذا فيروس كورونا التاجي الجديد يمكن أن ينتقل بينما الشخص لا يظهر عليه أي أعراض، الحمى، والسعال، وسيلان الأنف ،والتهاب الحلق، وصعوبة في التنفس، هي أكثر الأعراض الشائعة لفيروس كورونا، حيث انتشر فيروس كورونا الآن إلى كل القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية.
  • وقال الموقع، إذا كنت مريضًا أو تشك في إصابتك، يوصي مركز السيطرة على الأمراض بالبقاء في المنزل إلا للحصول على رعاية طبية، وعزل نفسك عن غيرك من الأشخاص والحيوانات في منزلك.
  • في حالة وجود فيروس كورونا المشتبه به، يوصي مركز السيطرة على الأمراض بارتداء قناع للوجه، وتغطية الفم والأنف عند السعال والعطس، وتنظيف يديك كثيرًا، وتجنب مشاركة الأدوات المنزلية الشخصية مع الآخرين، مثل الأواني، أو الأطباق، أو الفراش" السرير".
  • وأشارت منظمة الصحة العالمية، إن سيلان الأنف والسعال والتهاب الحلق والحمى: الأعراض غالباً ما تكون متشابهة عندما يبدأ الشخص في الشعور بالمرض، هذا يجعل من الصعب معرفة ما إذا كان المرض فيروسًا أو عدوى بكتيرية. وتفرقته بين أدوار البرد الأخرى والانفلونزا.

أعراض فيروس كورونا الشائعة ما يلي:

  1. الحمى
  2. السعال الجاف
  3. ضيق في التنفس
  4. آلام العضلات
  5. الشعور بالإعياء
  6. تراكم البلغم في الحلق
  7. صداع بالراس
  8. اسهال
  9. كما قد يحدث سيلان بالأنف
  10. التهاب بالحلق في بعض الحالات.
  11. يعد سيلان الأنف والتهاب الحلق من العلامات المعتادة للعدوى في الجهاز التنفسي العلوي، لذلك، فإن الذين يعانون من نوبات العطس، ربما يكونون مصابون بالأنفلونزا أو نزلات البرد.
وتستمر فترة حضانة الفيروس - ما بين الإصابة وظهور الأعراض - لحوالي 14 يوما، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، لكن بعض الباحثين يقولون إن هذه الفترة قد تستمر حتى 24 يوما.

ما مدى خطورة الفيروس؟

  • تقول منظمة الصحة العالمية، وفقا لبيانات جمُعت من 17 ألف مصاب بالفيروس:
  1. 82 في المئة يصابون بأعراض طفيفة
  2. 15 في المئة يصابون بأعراض قوية
  3. 3 في المئة يمرضون بشكل خطير
  • وتتراوح احتمالات الوفاة نتيجة الإصابة بالفيروس (الذي أصبح اسمه كوفيد 19) ما بين واحد واثنين في المئة، لكن هذه النسب غير مؤكدة.
  • ويخضع الآلاف للعلاج حتى الآن، وقد يموت بعضهم. لذا من المحتمل أن ترتفع نسبة الوفيات.
  • لكن من غير المعروف حتى الآن عدد حالات الإصابة الطفيفة التي لم يُبلغ عنها، لذا يحتمل أيضا أن تقل نسبة الوفيات.
  • ولرؤية الأمر بصورة أشمل، يُصاب نحو مليار شخص بالأنفلونزا سنويا، ويموت منهم ما بين 290 و650 ألفا. وتختلف شدة الأنفلونزا من عام لآخر.

طرق الوقاية من الفيروس كورونا

توصي منظمة الصحة العالمية بالتالي:
  1. غسل اليدين جيدا، فبإمكان الصابون قتل الفيروسات.
  2. تغطية الفم والأنف عند العطس أو الكحة - يُفضل بمحرمة ورقية .
  3. غسل اليدين بعدها لمنع انتشار الفيروس.
  4. تجنب لمس العينين والأنف والفم حال ملامسة اليد لسطح يُرجح وجود الفيروس عليه، إذ يمكن أن ينتقل الفيروس إلى الجسم بهذه الطريقة.
  5. لا تقترب من الناس المصابين بالكحة أو العطس أو الحمى، إذ يمكن أن ينشروا نقاطا صغيرة تحتوى على الفيروس في الهواء. ويُفضل الابتعاد عنهم لمسافة متر واحد.


الاسمبريد إلكترونيرسالة