U3F1ZWV6ZTI3MzQ5MTAxMjhfQWN0aXZhdGlvbjMwOTgyNzYxOTc5
recent
أخبار ساخنة

تراجع الزمالك عن الدفع بالناشئين امام الاهلى

تراجع الزمالك عن الدفع بالناشئين امام الاهلى


يلتقى الأهلي والزمالك فى قمة الكرة المصرية على استاد القاهرة، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة للدوري، فبعدما التقى القطبان مساء الخميس الماضى باستاد محمد بن زايد بأبوظبى فى السوبر المحلى فى اللقاء الذى فاز فيه الزمالك 4/3 بركلات الجزاء الترجيحية، يعود الأهلى والزمالك بمواجهة مُثيرة مساء اليوم لكن بدون جمهور، وهى المباراة التى يدخلها الفريقان بدافع الفوز فقط، فالأهلى يرغب فى رد الاعتبار بعد السقوط أمام الزمالك فى قمة السوبر الأخيرة رغم أن الأحمر كان الأكثر سيطرة واستحواذاً على المباراة, اليكم التفاصيل.

 تراجع الزمالك عن الدفع بالناشئين امام الاهلى


تراجع الزمالك عن الدفع بالناشئين امام الاهلى


تراجع الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، عن الدفع بمجموعة من الناشئين بجانب عدد من لاعبى الفريق الأول فى مواجهة الأهلى، فى المباراة المقرر لها اليوم، الإثنين، على استاد القاهرة الدولى، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع من بطولة الدورى الممتاز.

وعقد الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك، جلسة مع الرباعى مواليد 2001 حسام أشرف ومحمد حسام "بيسو" وياسين مرعى وحاتم محمد، بعد تصعيدهم للتدريب مع الفريق بمران اليوم، وقال لهم إنه قد يضم أحدهم لمواجهة الأهلى ويعتمد عليه إلا أنه تراجع عن المسألة، وقرر ضم فقط قائمة الفريق الأول كاملة للقمة دون الاعتماد على مجموعة الناشئين بعد التشاور مع الجهاز المعاون. 

وجاء قرار التراجع عن الاعتماد على ناشئين ليقوم كارتيرون بضم جميع لاعبى الفريق الأول لمعسكر مباراة الأهلى، ومن بينهم المصابيون واللاعبون الذين تعرضوا لعقوبة إيقاف من قبل لجنة الانضباط لتجهيز الجميع للاستعانة بجهودهم فى المرحلة المقبلة، خاصة أن الفريق الأبيض يرتبط بمواجهة مهمة أيضا يوم الجمعة القادم، وذلك مع الترجى التونسى، فى ذهاب دور الثمانية بدورى أبطال أفريقيا وتوجه الزمالك فى الوقت الحالى لدخول معسكره المغلق استعدادا لقمة الدورى، وكان عدد من لاعبى الفريق الأبيض قد تعرضوا لعقوبة الإيقاف من قبل لجنة الانضباط على خلفية كأس السوبر المصرى الذى جمع الزمالك مع الأهلى فى الإمارات والذى انتهى بفوز الفريق الأبيض بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلى بالتعادل السلبى.
ولا ننسى فوز الزمالك بالسوبر المصرى ولكن!

قرارات غريبة من تقنية الفيديو، استكمل سفين أودفار موين، حكم مباراة الأهلي والزمالك ركلات الترجيح بشكل طبيعي رغم تقدم محمد أبو جبل، حارس الزمالك في ركلات الأهلي. وفي الركلتين الرابعة والخامسة، وخلال تسديد محمد هاني وأليو بادجي الركلتين الترجيحيتين للأهلي، قام محمد أبو جبل بالتقدم قبل لمس الكرة من ثنائي المارد الأحمر. وتستوجب هذه الحالة إعادة الركلة الترجيحية طالما قام الحارس بالتصدي لها وفقًا للوائح والقوانين التحكيمية، كما يستوجب على حكام تقنية الفيديو مطالبة حكم اللقاء بإعادتهما، إن تجاهل ذلك القرار. وعلى الرغم من تطبيق تقنية الفيديو في لقاء الليلة، إلا أن الحكم النرويجي وطاقم حكام الفيديو اللذين لم يتدخلوا سوى في الهدف الملغي الذي سجله جيرالدو في الشوط الأول، قاموا بتجاهل كلتا الحالتين، ليُتوج الأبيض بالبطولة. وخسر الأهلي مباراة السوبر أمام الزمالك بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم الخميس على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
بعد تتويج الزمالك بالسوبر وحدوث مشاكل

عقوبات لجنة الانضباط على الاهلى والزمالك

وجاءت قرارات لجنة الانضباط على النحو التالي:
إيقاف كل من: محمود عبد المنعم ( كهربا) لاعب الأهلى، وإمام عاشور لاعب الزمالك، وأحمد زاهر إدارى الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم. 

إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه. إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه. 

إيقاف كل من، ياسر إبراهيم وأجاى لاعبا الأهلى مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما. 

تغريم كل من ناديى الأهلى والزمالك 100 ألف جنيه. 

منع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك من المشاركة فى أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه. 
وتوج الزمالك بلقب السوبر المصرى على حساب الأهلى، بركلات الترجيح، بعد أيام من تتويجه ببطولة السوبر الأفريقى على حساب الترجى التونسى، فى المباراة التى جمعت بينهما على ستاد الغرافة القطرى، يوم الجمعة الماضى، بعدما حقق الفوز على الفريق التونسى بثلاثة أهداف مقابل هدف، ينتظر الزمالك العديد من اللقاءات المهمة فى الفترة الحالية عقب مباراة الأهلى على رأسها مواجهة الترجى التونسى فى ذهاب دور الثمانية من مسابقة دورى أبطال إفريقيا وعاد الزمالك اليوم لخوض تدريباته بعد نهاية الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبين منذ العودة من الإمارات، الجمعة، عقب خوض مواجهة الأهلى فى السوبر المصرى التى انتهت بفوز الفريق الأبيض بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى.



  
الاسمبريد إلكترونيرسالة